آخر الأخبار
الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية

محافظ نينوى يصدر امرا باعادة تعيين عبد القادر سنجاري نائبا له

محليات | 23-02-2020, 17:50 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

اصدر محافظ نينوى، نجم الجبوري، (23 شباط 2020)، امرا بإعادة تعيين عبد القادر سنجاري نائبا اولا  له.

وقال مصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "الجبوري اصدر امرا بإعادة تعيين عبد القادر سنجاري نائبا اولا له، بدلا من سيروان روزبياني بعد قرار المحكمة الادارية بتبرئته واعادته لوظيفته".

وفي وقت سابق، من اليوم الاحد، قضت المحكمة الادارية قطعيا بعودة عبد القادر سنجاري الى منصبه كنائب أول لمحافظ.

وكانت هيئة النزاهة الاتحادية، قد أعلنت الخميس (20 شباط 2020)، صدور أمر استقدام بحق النائب الأول لمحافظ نينوى، مبينة أن الأمر صدر وفقاً لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضية، أشارت إلى أن أمر الاستقدام الصادر عن الهيأة التحقيقية القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى بحق النائب الأول لمحافظ نينوى؛ جاء لقيامه بإصدار كتب تأييد تسلُّم المنتجات النفطية (النفط الأبيض وزيت الوقود والقير السيالي) من شركة توزيع المنتجات النفطية – فرع نينوى؛ لغرض تنفيذ أعمال التبليط وإكساء الشوارع.

وأضافت الدائرة إنه، بالرغم من دفع ثمن المنتجات بالكامل، والبالغ مقدارها (2,359,500,000) مليار دينار من قبل محافظة نينوى، إلا أنه لم يتم تسليم المواد إلى الجهات ذات العلاقة، والمتمثلة في مديريتي البلديات والطرق والجسور في نينوى وبلدية الموصل.

وأوضحت أن أمر الاستقدام في القضيّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، صدر وفقاً لأحكام المادة (315) من قانون العقوبات.