آخر الأخبار
بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة"

الصحة تتوعد المتلاعبين بأسعار الكمامات بالمحاسبة

محليات | 23-02-2020, 17:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

توعدت وزارة الصحة والبيئة، الأحد، المتلاعبين بأسعار الكمامات، والأدوية، بالمحاسبة، فيما أكدت إعداد مؤسسات صحية للحجر في جميع المحافظات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة أعدت مؤسسات صحية للحجر في جميع محافظات العراق والمنافذ والمطارات والموانئ".

وأضاف أن "ملاكات الوزارة مستنفرة في جميع المحافظات وتمّ توفير الأجهزة المطلوبة من أجل منع المرض من الانتشار وتوعية المواطنين".

ولفت إلى أن "الوزرة عقدت اجتماعين مع الجانب الإيراني لمنع وصول المرض إلى العراق لاسيما أن لدينا حدوداً واسعة مع إيران"، وأشار إلى وجود "تنسيق بين وزارة الصحة في العراق وإيران ومكتب منظمة الصحة العالمية في كلا الجانبين وكذلك المكتب الإقليمي لشرق المتوسط".

وتابع أن "الوزارة تتابع عن كثب موضوع ارتفاع الأسعار واحتكار الأدوية والكمامات وسيتم محاسبة كل من يحاول أن يفتعل أزمة من قبل دائرة التفتيش في وزارة الصحة".

ووجه محافظ النجف لؤي الياسر، يوم أمس السبت، بمحاسبة صيدليات رفعت اسعار الكمامات ومواد التطهير، وذلك بالتزامن مع اتخاذ الأهالي الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وذكر المكتب الاعلامي للياسري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "المحافظ وجه اليوم قسم التفتيش في دائرة صحة بمحاسبة بعض الصيدليات التي رفعت اسعار الكمامات ومواد التطهير، فيما دعا نقابة الصيادلة في المحافظة بمتابعة المذاخر ومحال الصيادلة ومحاسبة المقصر وفق القانون خدمة للمصلحة العامة وابناء المحافظة".

وبحسب البيان، وجه الياسري، قيادة شرطة المحافظة وخصوصا السيطرات الخارجية بـ"منع خروج المواد اعلاه خارج المحافظة في الوقت الحاضر وذلك لردع بعض التجار المنتفعين من خارج النجف  الذين يزيدون الطلب على المواد أعلاه".

وأكد محافظ النجف، "عدم وجود أي اصابة بالفايروس داخل المحافظة ولا حاجة للطلب المتزايد"، مشيرا الى وجود "من يخلق ازمة للمنفعة الشخصية، لكن ابناء النجف الغيارى سيتصدون لهؤلاء المنتفعين".

ونشرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم، تعليمات للوقاية من الإصابة بـفيروس ’’كورونا’’، والتي تضمنت التشديد على أن الوقاية هي الضمان الوحيد للسلامة من الإصابة بفيروس كورونا، فيما حثت على الابتعاد عن الأماكن المُزدحمة، وعدم مخالطة من تظهر عليهم أعراض الإصابة بالسعال والعطس، والحرص على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.