آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

تركيا تغلق المعابر الحدودية مع إيران بسبب فيروس كورونا

عربي ودولي | 23-02-2020, 16:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الأحد، إغلاق المعابر الحدودية مع إيران مؤقتا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "أنباء الأناضول"، عن فخر الدين قوجة، قوله إنه "تقرر إغلاق المعابر الحدودية مع إيران مؤقتا، بسبب تفشي فيروس كورونا، والتوقف أيضا بشكل مؤقت، ومن جانب واحد، لجميع الرحلات الجوية الدولية القادمة من إيران، اعتبارا من الساعة 20.00 بالتوقيت المحلي".

واضاف قوجة، أن "8 مواطنين إيرانيين تم منعهم من الدخول إلى تركيا، يومي السبت والجمعة الماضيين، بسبب وجود أعراض مرض فيروس كورونا لديهم".

وكشفت جامعة مازاندران للعلوم الطبية، في إيران، اليوم الأحد (23 شباط 2020)، عن وفاة شخص مصاب بمرض "فيروس كورونا".

وقالت الجامعة في بيان، ترجمته (بغداد اليوم)، إن "أحد الأشخاص يسكن في العاصمة الإيرانية طهران توفي بسبب مرض (فيروس كورونا)".

وأضافت أنه "تم وضع جثته في المشرحة حتى يتم الإعلان النهائي عن نتائج اختبارات فيروس كورونا لمنع انتشار الفيروس".

وأوضح البيان أن "إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد يتم الإعلان عنها من خلال وزارة الصحة للاتصالات بعد الاختبارات التشخيصية".

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصا، ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.