آخر الأخبار
بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج

فيروس كورونا يصل لبرشلونة.. احتجار أي عضو بالبعثة في حال ارتفاع درجة حرارته

رياضة | 23-02-2020, 16:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يبدو أن تهديد فيروس كورونا الجديد قد وصل بالفعل إلى نادي برشلونة الإسباني بعدما اندلع مؤخرًا في إيطاليا وبالتحديد في منطقة لومبارديا وفينيتو باكتشاف 79 حالة مصابة بالمرض توفى منهما اثنان، ووصول تهديده أيضًا إلى الدوري الإيطالي.

ووفقًا لشبكة "إي إس بي إن" الإسبانية، فإن بعثة فريق برشلونة التي ستسافر إلى إيطاليا غدًا الإثنين لخوض مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لمواجهة فريق نابولي ستخضع لاختبار التحكم في درجة حرارة اللاعبين فور وصولهم.

وكشفت أن" أي عضو في البعثة سواء لاعب أو إداري أو موظف يعاني من أي نزلة برد شديدة فسيتم احتجازه في أحد المستشفيات حتى يتم علاجه، وفقا للبروتوكول الذي ينص على تلك الحالات".

وأوضحت أن" نادي برشلونة تم إخباره بهذا البروتوكول الذي قدم إليهم من قبل الحكومة الإيطالية عبر منشور قبل السفر غدا الإثنين إلى مدينة نابولي، حيث يخوض البلوجرانا مرانه على ملعب سان باولو استعدادا لمباراة ذهاب ثمن النهائي من الشامبيونزليج".

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا المستجد يمكن أن يصيب البشر والحيوانات أيضًا، ويسبب مجموعة من الأمراض التي تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة «سارس» ومتلازمة الأوسط التنفسية "ميرس".

وتزايد عدد حالات الإصابة داخل إيطاليا، أدى إلى إلغاء 42 مباراة، بداية من السبت 23 شباط، من جانبه أعلن نادي ميلان تأجيل مباراته أمام فيورنتينا، في دوري كرة القدم للسيدات، بسبب الفيروس أيضا.