آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

تصديق اعترافات متهمين اثنين سرقا 400 مليون دينار من رواتب المتقاعدين

محليات | 23-02-2020, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

صدقت محكمة تحقيق البصرة الثالثة، الاحد (23 شباط 2020)، اعترافات متهمين اثنين بسرقة أحد المواطنين في منطقة العشار، الذي كان بحوزته مبلغاً قدره اربعمائة مليون دينار خاصة برواتب المتقاعدين.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المُتَهَمين قاما مع متهمين اثنين هاربين بسرقة المبلغ الخاص برواتب المتقاعدين من صاحب مكتب صيرفة، بعد ما سحبه من مصرف الرافدين وتوجه به الى مكتبه في منطقة العشار، حيث اعترضت طريقه مجموعة مسلحة التي تنكرت بالزي العسكري واستولت على المبلغ تحت تهديد السلاح".

وأضاف البيان، أن "المتهمين اعترفوا صراحة باشتراكهم بالحادث مع متهمين آخرين، أحدهم كان شرطياً يعمل في مصرف الرافدين قام بتزويدهم بالمعلومات".

وأشار البيان الى أن "كشف الدلالة للمتهمين جاء مطابق لاعترافاتهم التي أدلوا بها للمحكمة"، لافتاً الى ان "المحكمة صدقت أقوالهم استناداً لأحكام المادة 442 من قانون العقوبات العراقي".