قيادي بالتيار الصدري يجدد التلويح باللجوء للشارع: جاهزون ’’للتظاهرة المليونية’’ إذا لم تصوتوا

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/23 13:35 1241 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- خاص

جدد حاكم الزاملي القيادي بالتيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الأحد (23 شباط 2020)، تهديده الى مجلس النواب والقوى السياسية بالاعتصام حول المنطقة الخضراء، في حال عدم تمرير حكومة محمد توفيق علاوي، بجلسة يوم غد الاثنين.

وقال القيادي في التيار حاكم الزاملي، لـ (بغداد اليوم)، ان "التيار الصدري جاهز من أجل التظاهرة المليونية والاعتصام المفتوح حول المنطقة الخضراء، إذا لم يصوت البرلمان والقوى السياسية على الكابينة الوزارية لحكومة محمد توفيق علاوي"، مضيفاً: "واذا كانت الحكومة بوزراء غير مستقلين ولا مهنيين، فسيكون هناك حراك شعبي قوي".

وأضاف الزاملي، أن "الهدف من التظاهر والاعتصام هو إرسال رسائل الى مجلس النواب والقوى السياسية، التي تريد المحاصصة، بأن الشعب يرفض محاولة إعادة المحاصصة، وسيكون له موقف وكلمة، وكل ذلك التعبير الشعبي بالطرق السلمية المشروعة".

يُشار إلى أن الصدر، كان قد هدد، السبت (22 شباط 2020)، بالخروج بتظاهرة ’’مليونية’’، في حال عدم انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف محمد توفيق علاوي، أو التصويت على حكومة غير نزيهة.

وقال الصدر في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "نحن وكفرد من أفراد الشعب العراقي المظلوم، نتطلع لعقد جلسة البرلمان، للتصويت على كابينة وزارية غير محاصصاتية، وليكن أول مهامها تحديد الموعد وتوفير الأجواء لانتخابات مبكرة ونزيهة، وفق تطلعات الشعب ومحاكمة الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين وحماية الثوار السلميين وكذلك العمل على سيادة العراق".

وأضاف، "أما إذا لم تنعقد الجلسة خلال هذا الأسبوع، أو إذا انعقدت ولم يتم التصويت على كابينة عراقية نزيهة أو إذا كانت الكابينة ليست مع تطلعات المرجعية والشعب، فهذا يستدعي الخروج لمظاهرة مليونية شعبية بدون عناوين جهوية، ثم تحويلها إلى اعتصامات حول المنطقة الخضراء للضغط من أجل الوصول إلى إنقاذ العراق من الفاسدين والطائفيين والعِرقيين".

وكان النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي، قد أعلن في وقت سابق، تأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة للتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي إلى يوم الاربعاء المقبل، بدل الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن الكعبي قوله، إن "جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستعقد الاربعاء المقبل".


اضافة تعليق


Top