بالصور.. تكثيف الإجراءات الوقائية للمسافرين القادمين إلى العراق بسبب كورونا

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/23 13:14 421
   

بغداد اليوم- بغداد

كثفت إدارة مطار بغداد الدولي، الأحد (23 شباط، 2020) وبالتعاون مع الفرق التفتيشية لوزارة الصحة، والجهات الساندة، من الإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا" للمسافرين القادمين إلى البلاد.

وحصلت (بغداد اليوم)، على صور توثق إجراءات إدارة المطار، مع المسافرين القادمين إلى البلاد.

وحذر ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم إسماعيل، الاحد (23 شباط 2020)، من انتشار فايروس كورونا قبل ارتفاع درجة الحرارة في البلد، مشيراً إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يساهم في تقليل احتمالية الإصابة بالمرض.

وأوضح، إسماعيل، في حديث متلفز، أن "الاستعدادات للمرض اهم من العلاج نفسه، وزودنا العراق بمعدات الحماية من المرض، وزودناها ببعض الاختبارات على الناس، الذين نشك بوجود فايروس كورونا بينهم، اضافة الى التوعية بين المواطنين كانت كبيرة ضد هذا المرض"، لافتاً الى أن "الإجراءات التوعوية المتخذة سليمة، خصوصاً في التوعية بالمنافذ الحدودية والمطارات، إضافة الى إرسال رسائل نصية قصيرة لمواجهة فايروس كورونا ونحن ندعم العراق في مواجهة هذا المرض".

وبشأن درجات الحرارة وعلاقتها بالمرض، يرى إسماعيل، أنه "مع ارتفاع درجة الحرارة تقل درجة الإصابة بهذا الفايروس، لكن ارتفاع درجة الحرارة سيكون خلال شهرين او أكثر، وبهذه المدة لا نريد ان تحصل الإصابة بين المواطنين العراقيين".


اضافة تعليق


Top