الأعرجي محذراً من أزمة: جميع الكتل ساهمت بإضعاف موقف علاوي.. حتى التي تدعي دعمه

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/23 11:37 456
   

بغداد اليوم- بغداد

حذر نائب رئيس الوزراء السابق، بهاء الأعرجي، الأحد (23 شباط 2020)، من أزمة كبيرة تلوح بالأفق، بشأن تشكيل الحكومة المرتقبة للمكلف محمد توفيق علاوي.

وقال الأعرجي، في تريدة على منصة "تويتر"، "لقد أضعفت جميع الكتل السياسية موقف المكلّف بتشكيل الحكومة، بل ساهمت حتى تلك التي تدّعي دعمها له بذلك".

وأشار الأعرجي إلى أن "ذلك يُنذر بأزمةٍ كبيرة ستطرق الأبواب!".

وكان النائب عن سائرون، سلام الشمري، قد أكد في وقت سابق من اليوم، أهمية الحضور النيابي المكثف لجلسة البرلمان الاستثنائية، بشأن التصويت على كابينة المكلف محمد توفيق علاوي، مشيراً إلى أن هناك محاولة لإفشال عقدها.

وقال الشمري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اكمل كابينته الوزارية وبانتظار الجلسة النيابية الاستثنائية للتصويت والمضي بتنفيذ البرنامج الحكومي ومتتطلبات الشعب المشروعة للفترة المقبلة".

واضاف، أن "اصحاب المحاصصة وشراء المناصب لايروق لهم الكابينة الوزارية المستقلة بل على العكس يفضلون بقاء المناصب وفق نظام الحكومات السابقة والتي ثار الشعب ضدها".

وشدد الشمري على "ضرورة كشف اصحاب المحاصصة والذين بدأوا باطلاق التصريحات والشعارات ضد الحكومة المرتقبة، في محاولة منهم لفشل عقد الجلسة واستمرار الامور على ماهو عليه خدمة لاهداف ضيقة واجندات حزبية".


اضافة تعليق


Top