آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

عددهم يزداد.. قيادي بالحشد الشعبي يدعو لمراقبة التواجد الأمريكي مع الانشغال بتشكيل الحكومة الجديدة

أمن | 23-02-2020, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

دعا القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الاحد (23 شباط 2020)، لجنة الأمن والدفاع النيابية الى متابعة ملف الزيادة المتصاعدة في عدد القوات الامريكية داخل العراق.

وقال الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم): "مع اجراءات تشكيل الحكومة الحالية، نلاحظ زيادة متصاعدة في عدد القوات الامريكية القادمة صوب بعض القواعد في البلاد، وبشكلٍ يثير الكثير من علامات الاستفهام"، متسائلاً "ما هو السبب في الزيادة، وهل تسعى أمريكا الى تصعيد جديد؟".

وأشار إلى أن "مجلس النواب أصدر قراراً رسمياً بإخراج القوات الامريكية، إذن ما هو الدافع وراء زيادة عدد القوات".

وأضاف الحسيني، أن "مهمة متابعة ملف زيادة عدد القوات الامريكية في العراق تقع على عاتق اللجنة الأمنية النيابية، التي يجب أن تبحث الأمر مع الجهات المختصة وبيان الحقائق أمام الرأي العام".

وكان مجلس النواب، قد صوت، الاحد (5 كانون الثاني 2020)، على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية، عقب اغتيال زعيم فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، بطائرة أمريكية مسيرة قرب مطار بغداد الدولي.