ينتحل صفة طبيب ويصور فيديوهات مضللة.. صحة كردستان تقاضي ’’ناشر الذعر’’ حول فايروس كورونا

تخطي بعد :
محليات 2020/02/23 09:19 517 المحرر:am
   

بغداد اليوم-كردستان

أكدت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الاحد (23 شباط 2020)، أنها ستتخذ إجراءات قانونية ومقاضاة شخص ينشر الذعر حول وجود فايروس كورونا في الإقليم، مشيرة الى أن الشخص ينتحل صفة طبيب وينشر معلومات مضللة من خلال شريط مصور يتهم فيه الوزارة وإجراءاتها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية وستسجل شكوى ضد شخص يدعي أنه طبيب ويثير قلق المواطنين ويخوفهم بدون الاستناد إلى أي أساس".

وأضاف البيان، أن "شخصاً غير متخصص ينشر أنباء مضللة من خلال مقطع فيديو، ويتهم وزارة الصحة وإجراءاتها ويتصرف تصرفات منافية لتوعية المواطنين".

وأشارت الى أنها "ستسجل دعوى قانونية ضد هذا الشخص، وستتخذ إجراءات قانونية ضده وضد أي شخص يبث شائعات غير صحيحة وغير مستندة إلى أساس علمي".

وتابع البيان، أن "الوزارة تطمئن المواطنين إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة أو أي شبهة بالإصابة بفايروس كورونا، وتنصحهم باتباع الإرشادات الصحية بدون قلق".

وكانت سلطات إقليم كردستان، قد اتخذت، الجمعة (21 شباط 2020)، سلسلة من الإجراءات لمواجهة خطر الإصابة بفايروس كورونا الذي انتشر في عدد من الدول، من بينها إيران المجاورة.

وأعلنت وزارة الداخلية في الإقليم إغلاق الحدود البرية مع إيران بشكل مؤقت، فيما قامت وزارة الصحة باتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية، من بينها نشر المفارز الطبية في المطارات والمنافذ وفحص المسافرين.

قبل ذلك، أكدت وزارة الصحة الإيرانية، الجمعة (21 شباط 2020)، ارتفاع عدد المصابين إلى 13 شخصا في البلاد، بعد تفشي فايروس كورونا في إيران.


اضافة تعليق


Top