آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية"

العتبة العباسية تكشف عن إجراءاتها للوقاية من فايروس ’’كورونا’’

سياسة | 22-02-2020, 22:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ كربلاء

كشفت العتبة العباسية، السبت، عن اجراءاتها للوقاية من فايروس "كورونا".

وقال مسؤولُ  شعبة الشؤون الطبيّة في العتبة، أسامة عبد الحسن كاظم، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، "بالنظر لظهور إصاباتٍ في عددٍ من دول العالم بمرض (كورونا) وبالأخصّ الدول المجاورة، ولسلامة الزائرين والمنتسبين التي تُعدّ من أولويّات عملنا، اتّخذنا عدداً من الإجراءات الصحيّة الوقائيّة التي ستُسهم في الحدّ منه إذا ما ظهر في العراق –لا سمح الله تعالى-، وانطلاقاً من مبدأ (الوقايةُ خيرٌ من العلاج)".
وبيّن عبد الحسن: "أنّ من هذه الإجراءات هو الاهتمام باتّباع أساليب الصحّة والسلامة العامّة، وبالأخصّ  للأقسام التي تكون على تماسٍّ  مباشر مع الزائر، كقسم المضيف والخدميّة والعلاقات العامّة وحفظ النظام، مع التشديد على عمل تقريرٍ يوميّ بهذه الإجراءات".

وأضاف: "الأمرُ لم يقتصر على هذا الجانب فحسب بل هناك إجراءات أخرى ستُنفّذ تباعاً وحسب متطلّبات الوضع واحتياجاته، فضلاً عن التهيئة لإقامة ورشٍ  ومحاضرات توعويّة وإرشاديّة وتثقيفيّة للتعريف بالمرض".

وكانت المرجعيّة الدينيّة في النجف قد دعت في خطبة صلاة الجمعة يوم أمس الجهاتِ الصحّية في العراق، الى استنفار طاقاتها لمواجهة خطر فايروس كورونا القاتل والاستعداد له التي لابُدّ أن تكون بمستوى هذا الخطر.