آخر الأخبار
بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي

نائب بالفتح يكشف خطوة يعول عليها تحالفه لعقد جلسة الاثنين وتمرير حكومة علاوي

سياسة | 22-02-2020, 19:41 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف النائب عن تحالف الفتح، محمد البلداوي، السبت (22 شباط 2020)، عن خطوة يعول عليها تحالفه لعقد جلسة يوم الاثنين القادم، وتمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال البلداوي لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفه يعول على التوافق السياسي بين جميع الكتل قبيل دخول جلسة مجلس النواب المزمع عقدها الاثنين القادم، لمنح الثقة لحكومة علاوي".

واضاف أن "عملية تشكيل الحكومة وصلت الى مراحل متقدمة، لكن هنالك طرفا ما يزال يعارض عملية تمرير الاسماء التي سيطرحها رئيس الوزراء المكلف، كونه يطالب بالحفاظ على مكاسبه وتقسيم التشكيلة الحكومية وفق المحاصصة".

وفي وقت سابق، هدد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت (22 شباط 2020)، الخروج بتظاهرة ’’مليونية’’، في حال عدم انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف محمد توفيق علاوي، أو التصويت على حكومة غير نزيهة.

وقال الصدر في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، "نحن وكفرد من أفراد الشعب العراقي المظلوم، نتطلع لعقد جلسة البرلمان، للتصويت على كابينة وزارية غير محاصصاتية، وليكن أول مهامها تحديد الموعد وتوفير الأجواء لانتخابات مبكرة ونزيهة، وفق تطلعات الشعب ومحاكمة الفاسدين وقتلة المتظاهرين السلميين وحماية الثوار السلميين وكذلك العمل على سيادة العراق".

وأضاف، "أما إذا لم تنعقد الجلسة خلال هذا الأسبوع، أو إذا انعقدت ولم يتم التصويت على كابينة عراقية نزيهة أو إذا كانت الكابينة ليست مع تطلعات المرجعية والشعب، فهذا يستدعي الخروج لمظاهرة مليونية شعبية بدون عناوين جهوية، ثم تحويلها إلى اعتصامات حول المنطقة الخضراء للضغط من أجل الوصول إلى إنقاذ العراق من الفاسدين والطائفيين والعِرقيين".