آخر الأخبار
أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو

النجيفي: فاسدون يحاولون الحصول على مناصب مهمة بالحكومة الجديدة لضمان عدم محاسبتهم

سياسة | 23-02-2020, 14:39 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

رأى القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية، اثيل النجيفي، الاحد (23 شباط 2020)، إن عدد من الفاسدين يحاولون الضغط على رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، للحصول على مناصب مهمة في الحكومة الجديدة، ليضمنوا افلاتهم من المحاسبة، بحسب تعبيره.

وقال النجيفي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أغلب الكتل السياسية التي تضغط على علاوي للحصول على المناصب والمكاسب في الحكومة الجديدة، تريد أن تضمن عدم محاسبتها بقضايا الفساد التي قامت بها في وقت سابق، لذا تحاول الضغط باتجاه عرقلة تشكيل الحكومة".

وأضاف، أن "هذه الجهات السياسية الفاسدة تدرك أن ضياع السلطة سيفتح عليها ابواب المحاسبة على تسببها بضياع الاف الدولارات خلال السنوات الماضية".

وكان النائب عن تحالف "الفتح"، حنين قدو، دعا الاثنين (03 شباط 2020)، الكتل السياسية لعدم الضغط على رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، في اختيار كابينته الوزارية، ومنحه الحرية المطلقة باختيار وزرائه.

وقال قدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء الجديد، سيكون حراً في اختيار كابينته الوزارية من المستقلين والتكنوقراط، من اجل ان يكون قادرا على الايفاء بتعهداته للشعب العراقي".

وأضاف، أن "الكتل السياسية جميعها مطالبة بالتنازل عن استحقاقاتها مقابل منح علاوي الحرية المطلقة في الاختيار، والابتعاد عن المناورات والضغوط السياسية".