آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

فصائل العتبات المقدسة: تعيين بديل المهندس يحتاج سياقات غير متوفرة حالياً وننتظر توضيحاً من رئيس الحشد

سياسة | 22-02-2020, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدرت فصائل العتبات المقدسة، السبت (22 شباط 2020) بيانا بشأن تعيين بديل عن رئيس هيأة الحشد الشعبي، الراحل أبو مهدي المهندس، فيما رأت ان الامر يحتاج سياقات غير متوفرة حالياً.

وذكر بيان صادر عن لواء علي الأكبر، لواء أنصار المرجعية، فرقة العباس القتالية، وتشكيلات فرقة الامام علي القتالية: "ليس لنا علم بأي تنصيب لمنصب نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، الآن وإن ذلك يحتاج الى سياقات قانونية غير متوفرة الآن في ظل حكومتين أحدهما تصريف الاعمال، والأخرى لم يكتمل تكليفها".

وأضافت: "علما بأن القوات المشكلة من قبل العتبات قدمت رؤيتها لرئيس الهيأة وتنتظر الإجابة عليها بشكل رسمي".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، اتفقت يوم الخميس الماضي، على تعيين أبو فدك بمنصب رئيس هيأة الأركان خلفاً لأبو مهدي المهندس.

وقال نائب معاون رئيس الهيأة أبو علي البصري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، الخميس، إن "هيأة الحشد الشعبي عقدت اجتماعاً واتفقت من خلاله على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز (ابو فدك) بمنصب رئيس الأركان خلفا للشهيد ابو مهدي المهندس".

وأضاف أنه "تم تبليغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيأة الحشد".

وفي هذا الصدد، رحبت كتائب حزب الله، اليوم، باختيار عبد العزيز المحمداوي، نائبا لرئيس هيأة الحشد الشعبي، خلفا للراحل أبو مهدي المهندس، فيما أكدت دعمها للحشد الشعبي واستقلاليته.