آخر الأخبار
السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو)

العتبة الحسينية تعلن موعد افتتاح ’’أكبر مصنع للأدوية’’ في العراق

محليات | 22-02-2020, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت العتبة الحسينية بمحافظة كربلاء، السبت (22 شباط 2020)، مواصلة العمل بمصنع الادوية من أجل الاستعداد لافتتاحه في شهر آب من العام الجاري.

ونقل موقع العتبة الرسمي، عن  مدير المشروع الدكتور حيدر البهادلي، إن "الاعمال مستمرة في مشروع مصنع الادوية، وبوتيرة متصاعدة، وبجهود مكثفة "، مبينا أن "الهدف من المشروع هو توفير الادوية المجازة والمفحوصة بأحدث التقنيات للمواطنين، والتقليل من رحلات العناء خارج العراق للبحث عن العلاجات".

واضاف البهادلي أن "نسبة الإنجاز في بناء الهيكل الخارجي للمشروع بلغت 90%، اما التفاصيل التي تخص علم المعامل، وتكنولوجيا صناعة الدواء التي تشمل تكنولوجيا الكهرباء، والارضية، والتبريد، سيشرع بتنفيذها خلال الفترة المقبلة"، لافتا الى "أننا نعمل بشكل جاد لافتتاحه في شهر اب المقبل".

وتابع أن "المصنع هو من منِشأ (إيطالي-الماني-هندي) وخاضع للمعايير العالمية لصناعة الادوية (G.M.p)، ويعد الأكبر في العراق بعد اكتمال مراحله الخمسة ولما سيتضمن من خطوط إنتاجية أهمها خط انتاج (Ampoule and Vial) والتي ستصنع لأول مرة داخل العراق".

واشر الموقع الرسمي للعتبة أن مصنع الادوية تبلغ مساحته (20,000م2)، يقع على الطريق الرابط بين مركز محافظة كربلاء (10كم) ومحافظة النجف.