آخر الأخبار
تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل

كتائب حزب الله ترحب باختيار المحمداوي خليفة للمهندس وتؤكد دعمها للحشد الشعبي واستقلاليته

سياسة | 22-02-2020, 14:30 |

+A -A

بغداد اليو-بغداد

رحبت كتائب حزب الله، السبت (22 شباط 2020) باختيار عبد العزيز المحمداوي، نائبا لرئيس هيأة الحشد الشعبي، خلفا للراحل أبو مهدي المهندس، فيما أكدت دعمها للحشد الشعبي واستقلاليته.

وذكرت الكتائب، في بيان، أنه "من ألطاف الله أن أقرت هيأة الحشد الشعبي اختيار، عبد العزيز المحمداوي خلفًا لأبو مهدي المهندس، في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها العراق، وقد تكالبت عليه قوى الشر والعدوان، وتعمدت الاستهانة بسيادته، وكرامة شعبه، والعبث بأمنه واستقراره".

وأضافت: "نحن -إذ نبارك تسنمه هذه المسؤولية- نؤكد دعمنا الكامل للقيادة الميدانية للحشد الشعبي وتشكيلاته الجهادية، وسنواصل تقديم المساعدة والمشورة في كل ما تقتضيه المصلحة العامة من ملاكات وإمكانات وخبرات".

ورأت أن "الدور الكبير الذي اضطلع به الحشد الشعبي في مواجهة عصابات داعش الإجرامية المدعومة من محور الشر الصهيوأميركي السعودي يجعل من الضروري دعم هذه المؤسسة،  وتعزيزها، وإبقائها مستقلة عن الأجهزة الأمنية الأخرى، وقطع دابر من يخطط لتفكيكها وإنهاء دورها الجهادي، وسنقف بوجه كل من يحاول تقويضها أو الإساءة إليها من أعداء الداخل والخارج ممن يتربصون بنا الدوائر، ويتآمرون من أجل إضعاف صفوفنا، وسلب مصادر قوتنا؛ لنكون طعماً سائغاً لمخططاتهم الشريرة".

وكانت هيأة الحشد الشعبي، اتفقت يوم الخميس الماضي، على تعيين أبو فدك بمنصب رئيس هيأة الأركان خلفاً لأبو مهدي المهندس.

وقال نائب معاون رئيس الهيأة أبو علي البصري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، الخميس، إن "هيأة الحشد الشعبي عقدت اجتماعاً واتفقت من خلاله على تعيين القيادي في الحشد عبد العزيز (ابو فدك) بمنصب رئيس الأركان خلفا للشهيد ابو مهدي المهندس".

وأضاف أنه "تم تبليغنا بأنه سيتم توقيع الأمر الديواني بتعيين أبو فدك من قبل القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين بعد الاتفاق عليه من قبل هيأة الحشد".