آخر الأخبار
ألسنة النيران تلتهم 80 دونمًا في مزرعة حنطة بالسماوة (فيديو) سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة

عضو بالمالية النيابية يكشف عن موعد ارسال موازنة 2020 إلى البرلمان

سياسة | 22-02-2020, 21:29 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو المالية النيابية، حنين قدو، السبت (22 شباط 2020)، عن موعد ارسال موازنة 2020 إلى مجلس النواب، لافتا إلى أن موعد الارسال سيكون بعد التصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال قدو لـ(بغداد اليوم)، إن "مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد لسنة 2020، سيصل الى مجلس النواب بعد اسبوعين من تشكيل حكومة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، لافتا إلى "وجود عجز كبير بقانون الموازنة، يمكن معالجته بارتفاع اسعار النفط".

 واضاف أن "رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، كان الاجدر به ارسال الموازنة قبل تقديم استقالته، حتى لا نقع في مطب التأخير الحاصل، الذي عطل المشاريع بشكل كبير".

وكان عبد الحسين الهنين، مستشار رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، أوضح الثلاثاء (18 شباط 2020)، حقيقة الانباء التي تحدثت عن تأخر اقرار الموازنة بسبب وجود عجز كبير فيها.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن الهنين قوله إن"الموازنة العامة للعام الحالي منجزة بشكل شبه نهائي وأن هناك بعض الآراء تدعو لتأجيل ارسال القانون لمجلس النواب لحين اكتمال التصويت على الحكومة الجديدة"، لافتاً إلى أن" قرار التأجيل من اجل اجراء الحكومة الجديدة تعديلات على فقرات الموازنة".

وأضاف، أن"الأنباء التي تتحدث عن تأخر إقرار الموازنة نتيجة وجود عجز  كبير فيها، هي أسباب ومعلومات غير دقيقة وعارية عن الصحة".