آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مصدر يوضح تفاصيل الهجوم الذي تعرض له معتصمو ساحة الحبوبي فجر اليوم

أمن | 22-02-2020, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف مصدر أمني، السبت (22 شباط 2020) تفاصيل الهجوم الذي تعرض له معتصمو ساحة الحبوبي، وسط مدينة الناصرية، فجر اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين ملثمين، كانوا يستقلون دراجات نارية، أطلقوا النار باتجاه ساحة الحبوبي من مسافة بعيدة ولاذوا بالفرار فجر اليوم".

وأوضح، أن "الهجوم لم يسجل أية إصابات"، فيما  أشار إلى "أن القوات الامنية دونت الهجوم، وشرعت بالبحث عن المهاجمين في الحادثة التي تكررت لأكثر من مرة، منذ بدء الاعتصامات".

وهذا ليس الهجوم الأول على معتصمي ساحة الحبوبي، ففي مطلع العام الجاري، أقدم مسلحون مجهولون على شن هجوم مسلح، أسفر عن مقتل واصابة عدد من المعتصمين.

وفي نهاية الشهر ذاته، أقدم مسلحون مجهولون على فتح نيران أسلحتهم على معتصمي ساحة الحبوبي، وحرق عشرات الخيام، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات، الامر الذي دعا المعتصمين لتشييد غرف من طابوق بدلا عن الخيام المحروقة.

ومنذ مطلع تشرين الأول من العام الماضي، حتى اليوم، تشهد مناطق مختلفة من محافظة ذي قار، تظاهرات واحتجاجات، على غرار العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللها قطع الطرق واضراب عن الدوام، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية، ووزارية، وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة، تحت اشراف اممي.