آخر الأخبار
الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا

مديرية تربية محافظة عراقية تتخذ اجراءات وقائية لمواجهة ’’كورونا’’

محليات | 21-02-2020, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

اكد مدير عام التربية بمحافظة المثنى، سعد خضير الريشاوي، اليوم الجمعة، وجود تنسيق كبير مع دائرة الصحة وديوان المحافظة بشأن التدابير والاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك مع بداية امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول  في المدارس.

وقال سعد الريشاوي، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "مديرية التربية والمتمثلة بشعبة البيئة والصحة المدرسية اتخذت العديد من الاجراءات خلال اجتماع غرفة العمليات التي شكلتها المحافظة، والتي تمثلت بتشكيل فريق عمل برئاسة مسؤول شعبة البيئة والصحة المدرسية وممثلين عن مديرية البيئة ودائرة الصحة في المحافظة من اجل  تعزيزحملات توعوية موسعة للابناء الطلبة والمعلمين للوقاية والتصدي لهذا الوباء".

بدوره اوضح مسؤول البيئة والصحة المدرسية، علي سعيد، أن "الفريق شارك في الندوة الخاصة التي اقامتها كلية الطب البيطري في جامعة المثنى وخرج بتوصيات اهمها نشر لوائح وبوسترات في المدارس كافة للتعريف بطرق الوقاية ومخاطر كورونا خلال الخمس دقلئق الاولى من كل حصة تدريسية".

وأضاف، أن "الفريق حقق عدد من المحاضرات التوعوية في مدارس المحافظة شملت اعدادية الزهراء للبنات ومدرسة الاحسان الابتدائية"، مشيراً إلى أن "الفريق سيواصل عملة التثقيفي والتوعوي مع بدء دوام الفصل الثاني".