آخر الأخبار
تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد

70 الف نسمة يتنفسون الصعداء بعد ازالة شاملة للحواجز الكونكريتية بديالى

محليات | 21-02-2020, 17:45 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت إدارة قضاء بعقوبة، مركز محافظة ديالى، اليوم الجمعة، عن إزالة شاملة للحواجز الكونكريتية، وفتح اكثر من 20 منفذاً صوب قاطع غرب القضاء.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة، عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الجهد الهندسي لشرطة ديالى رفع جميع الحواجز الكونكرينية وفتح اكثر من 20 منفذا تمثل طرق فرعية ورئيسية صوب 3 احياء رئيسية في قاطع غرب بعقوبة (المعلمين- الكاطون- المفرق) بعد اغللاقها لاكثر من 12 سنة".

وأضاف الحيالي، إن "الحواجز الكونكريتية وقطع منافذ الاحياء الثلاثة التي يزيد عدد سكانها عن 70 الف نسمة حولها الى اشبه بسجن كبير الدخول اليه مشقة كبيرة تحملها الاهالي بسبب الاجراءات الامنية لمنع حصول اي خروقات"، لافتاً إلى أن "الاستقرار الامني دفع قيادة الشرطة الى رفعها وفتح المنافذ الرئيسية والفرعية ودعم الاحياء بسيطرات".

وأشار إلى أن "فتح الطرق والمنافذ وازالة الحواجز هي اكبر خطوة من نوعها في المدينة منذ سنوات خاصة، وعدد المستفدين منها كبير جدا"، متوقعا حسم ملف الطرق المغلقة ورفع الحواجز من كل مناطق بعقوبة "خلال العام الجاري 2020".

وتعاني الاحياء الغربية لبعقوبة منذ سنوات من غلق أغلب منافذها واحاطتها بحواجز كونكريتية في اجراء امني وقائي لتفادي حصول خروقات بسبب نشاط الجماعات الارهابية.