آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

الكشف عن إصابة محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي بـ ’’فايروس كورونا’’ في استراليا

سياسة | 21-02-2020, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مدير مكتب شبكة الإعلام العراقي، في بيروت، أمين ناصر، الجمعة (21 شباط 2020)، بأن محافظ البصرة السابق، ماجد النصراوي، أصيب بـ"فايروس كورونا"، في أستراليا.

وقال ناصر في تغريدة على منصة "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، بأن "محافظ البصرة السابق ماجد النصراوي أصيب بفايروس كورونا في استراليا".

وأضاف، أن "النصراوي هارب من العراق لتورطه بملفات فساد كبيرة"، حسب تعبيره.

يُشار إلى أن محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة التابعة إلى رئاسة استئناف البصرة الاتحادية، قد أصدرت، في وقت سابق، أمر إلقاء قبض بحق محافظ البصرة السابق وموظفين آخرين في ديوان المحافظة.

وبعدها، كشف مصدر في نزاهة البصرة، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، عن أسباب صدور أمر قبض بحق المحافظ السابق ماجد النصراوي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "إيفادات مزاجية الى دولتي مصر وتركيا لأكثر من مئة موظف في ديوان المحافظة هي سبب صدور أمر القبض بحق النصراوي".

وأضاف، أن "النصراوي أرسل أربع وجبات إلى مصر وتركيا لمجرد السفر والمتعة"، مبيناً أن "كل وجبة تجاوزت الـ 25 موظفاً".

وأضح المصدر أن "الغاية من الإيفادات كانت سياحية وترفيهية دون أن يتم تدريب الموظفين الموفدين"، مشيراً إلى "وجود اسماء بين الموفدين هم من غير الموظفين في ديوان محافظة البصرة حيث لا وجود لهم في قسم الموارد البشرية".

وكان النصراوي، قد اعلن في 10 آب 2017، وخلال حفل افتتاح الجسر المعلق في البصرة عن تقديم استقالته رسمياً الى مجلس محافظة البصرة، عازيا أسباب القرار الى الضغوطات التي يتعرض لها هو وعائلته وموظفين في ديوان المحافظة قبل أن يغادر العراق ويتهم بالوقوف وراء صفقات فساد.

وتوفى الى الان اكثر من 3 الاف شخص بسبب فايروس "كورونا" في مختلف بلدان العالم، وإصابة عشرات الالاف بالفايروس المميت.
وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" المستجد في البلاد إلى 2236 حالة، وعدد المصابين إلى 75465 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.