عضو بلجنة الامن والدفاع النيابية يكشف حقيقة وجود "الرايات البيضاء" في ديالى

تخطي بعد :
أمن 2020/02/20 16:00 646
   

 بغداد اليوم- ديالى

 كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس (20 شباط 2020)، عن حقيقة وجود تنظيم الرايات البيضاء في ديالى.

وقال العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "لجنة الامن والدفاع النيابية لم يردها اي تقرير امني يؤكد وجود الرايات البيض في مناطق ديالى وخاصة القاطع الشمالي والشمالي الشرقي".

واضاف العزاوي، أن "تنظيم الرايات البيض الذي اعلن عن ظهوره قبل اشهر طويلة لم يرصد له اي نشاط من حدود ديالى رغم حديث البعض عن وجود خلايا له في تلال تقع في اطراف ديالى قرب الحدود مع السليمانية ".

وكان قائممقام قضاء كفري، جلال نوري، أعلن الإثنين، 03 كانون الأول، 2018، أن مقاتلات التحالف الدولي قصفت صباح اليوم الأحد، عدداً من مواقع "أصحاب الرايات البيضاء" في ناحية نوجول.

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن نوري قوله: إن "قوات التحالف الدولي شنت صباح اليوم قصفاً جوياً على مسلحي أصحاب الرايات البيضاء في ناحية نوجول التابع لقضاء كفري".

وأوضح أن "القصف نفذ من قبل قوات التحالف الدولي فقط دون أن تشارك قوات البيشمركة وأسايش إقليم كردستان في العملية".

ومضى بالقول إن "القصف شمل أيضاً مواقع الرايات البيضاء في ناحية (قوري الجاي) بقضاء طوزخورماتو"، مبيناً أن "من يطلقون على أنفسهم اسم (أصحاب الرايات البيضاء) هم بقايا مسلحي تنظيم داعش والذين يتمركزون في المنطقة".


اضافة تعليق


Top