آخر الأخبار
حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي - عاجل "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن

نواب كركوك يحملون الحكومة الاتحادية مسؤولية الهجوم الارهابي الذي تعرضت له المحافظة

أمن | 19-02-2020, 00:24 |

+A -A

بغداد اليوم - كركوك

أعلن نواب محافظة كركوك عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الاربعاء، مقتل واصابة 7 مواطنين بهجوم ارهابي في قرية بالمحافظة، فيما حملوا الحكومة الاتحادية مسؤولية الحادث.

وقال النواب في بيان مشترك، "بمزيد من الحزن والاسى نعلن استشهاد واصابة 7 مواطنين كرد أثر هجوم ارهابي غادر في قرية چخماخه الكردية بمحافظة كركوك، ونحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية الحادث".

واضافوا، "لاسيما وأننا طالبنا مرارا وتكرارا بوضع حل للخروقات الامنية المتكررة وحذرنا من عدم اتخاذ اجراءات جدية بشأن الملف الامني في المحافظة".

وتابعوا، ان "الحكومة لم تقابل دعواتنا بالاستجابة وعليه فأن على الحكومة الاتحادية تحمل مسؤوليتها في اطار حماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم لاسيما في مناطق الاطراف جنوب وجنوب غرب كركوك، حيث ان اغلب القرى فيها هشة امنيا ولاينبغى ان تهمل ارواح المواطنين وتكون حياتهم عرضة للخطر".

وذكر نواب كركوك، "نود ان نشير الى امر مهم وهو ان الكثير من المناطق لاتتواجد فيها قوات أو تواجد قوات باعداد قليلة لاتكفي مقارنة بحجم المساحة الكبيرة التي تتكرر فيها الخروقات".

وقالوا، "كما نستغرب من عدم التعامل مع الملف الامني والهجمات المتكررة لداعش الارهابي في مناطق اطراف كركوك بحزم وهذا الامر يثير اكثر من علامة استفهام وبدورنا نجدد مطالبتنا الى الجهات المعنية باتخاذ اجراءات تضمن أمن وسلامة المواطنين واعادة النظر بعدد القوات الامنية المتواجدة في المناطق الرخوة والهشة وزيادتها".