آخر الأخبار
سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين

الرئيس الافغاني اشرف غني يفوز بولاية ثانية

سياسة | 18-02-2020, 16:10 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

فاز الرئيس الأفغاني، أشرف غني، بولاية رئاسية ثانية بحصوله على 50.6 بالمائة من الأصوات الأولية، لكن ما زال بإمكان خصومه الطعن على النتيجة، وفقا لإعلان صادر عن لجنة الانتخابات الأحد.

وجرى تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 سبتمبر عقب اتهامات بالتلاعب والمشاكل الفنية في فرز الأصوات.

ويبدو أن غني تغلب على منافسه الرئيسي عبد الله عبد الله، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للبلاد في حكومة وحدة وطنية هشة.

وأعلنت حواء علام نورستاني، رئيسة لجنة الانتخابات المستقلة، في مؤتمر صحفي بالعاصمة كابول حصول الرئيس أشرف غني على 50.64 بالمائة من الأصوات.

وكان عبد الله قد وافق في وقت سابق من شهر ديسمبر على السماح بإعادة فرز الأصوات في المقاطعات حيث أوقف أنصاره العملية لأكثر من شهر.

وحاولت لجنة الانتخابات الأفغانية إطلاق عملية إعادة فرز الأصوات في نوفمبر، لكن عبد الله أوقف المحاولة، قائلا إنه لن يسمح لمراقبيه بالمشاركة.

واحتشد آلاف من أنصار عبد الله في نوفمبر في العاصمة للاحتجاج على وجود بطاقات مزورة خلال عملية إعادة فرز الأصوات المثيرة للجدل، والتي أعدت على ما يبدو لصالح غني.