رئيس كتلة يكشف عن أبرز مجريات اجتماع علاوي مع قادة الكتل تمهيداً لطرح كابينته أمام البرلمان

تخطي بعد :
روابط 2020/02/17 19:25 3750
   

بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس كتلة الرافدين البرلمانية يوناد كنا، الإثنين (17 شباط، 2020) عن أبرز مجريات اجتماع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وقادة الكتل والأحزاب السياسية اليوم.

وقال كنا، لـ(بغداد اليوم)، ان "قادة الكتل السياسية، اجتمعوا مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، من أجل طرح نقاط اساسية، متفق عليها بينهم"، مبينا ان "من ضمن تلك النقاط، ان يكون مرشحي الحقائب الوزارية، لكل الوزارات من الشخصيات المستقلة، ومن الشخصيات التي يُشهد لها بالكفاءة والنزاهة".

واضاف ان "من نقاط الكتل السياسية، رفض اي ضغوطات سياسية تمارس على رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، لفرض اسماء مرشحي، لبعض الوزارات".

وبين انه "جرى خلال اللقاء، التأكيد على ان تكون الحكومة الجديدة، تعمل من أجل التهيئة لانتخابات مبكرة وتحاسب من قتل وقمع المتظاهرين، وغيرها من مطالب المتظاهرين".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف مصدر نيابي، عن انتهاء اجتماع رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي مع قادة الكتل السياسية الذي بدأ في وقت سابق من اليوم.

واوضح المصدر لـ (بغداد اليوم) إن "الاجتماع كان موسعاً وتم فيه التشاور بشأن كابينة رئيس الوزراء المكلف وموعد تقديمها الى مجلس النواب".


اضافة تعليق


Top