آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

بينها ’’سيادية’’.. عضو بالديمقراطي الكردستاني: ’’حصة’’ الكرد في حكومة علاوي لن تقل عن ثلاث وزارات

سياسة | 17-02-2020, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان، الإثنين (17 شباط 2020)، ان الكرد لن يرضوا بأقل من ثلاث وزارات في الحكومة الجديدة المكلف بتشكيلها محمد توفيق علاوي.

وقال باجلان في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "حصة الكرد لن تقل على ثلاث وزارات وواحدة منها سيادية ويكون الاختيار عن طريق مؤسسات الإقليم"

وأضاف أن "إقليم كردستان لديه مؤسسات رسمية برلمان وحكومة ورئاسة إقليم واختيار الوزراء الكرد يتم عن طريق هذه المؤسسات وليس عن طريق الأحزاب ولن نقبل بأن يتم اختيار وزراء دون استشارة تلك المؤسسات أبدا".

وكان رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، قد أكد، السبت (15 شباط 2020)، أن حكومته اقتربت من تحقيق انجاز تاريخي عبر اختيار كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين، دون تدخل أي طرف سياسي.

وذكر علاوي في تغريدة عبر منصته بـ "تويتر"، قائلاً: "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".

واضاف: "سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".