آخر الأخبار
عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي

استطلاع اميركي: هذه نسبة مواطني الولايات المتحدة المؤيدين والرافضين لتواجد قوات بلادهم في العراق

سياسة | 16-02-2020, 21:06 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

نشر معهد شيكاغو للشؤون الدولية، نتائج استطلاع أجري على الأميركيين، أظهر أن أكثر من 40 في المئة منهم يدعمون بقاء قوات عسكرية في كل من العراق وسوريا.

وثمة نحو 60 ألف جندي أميركي في قواعد عسكرية في منطقة الشرق الأوسط، يتوزعون في العراق والكويت والأردن وسوريا وتركيا وقطر والبحرين والإمارات وعُمان وجيبوتي.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري في عام 2019، أن 43 في المئة من الأميركيين الذين استطلعت آراؤهم يدعمون بقاء قوات عسكرية في العراق، وترتفع هذه النسبة إلى 44 في المئة فيما يتعلق بالقوات الأميركية الموجودة في سوريا.

أكثر من 40% يدعمون بقاء القوات الأميركية حول العالم

ودعا أكثر من 10 في المئة بضرورة زيادة القوات الأميركية في هذين البلدين، حيث يدعم 13 في المئة زيادة الأعداد في العراق، و12 في المئة تريد زيادة الأعداد في سوريا، بحسب التقرير.

ودعم أكثر من 20 في المئة خفض الأعداد الموجودة هناك، حيث يدعم 23 في المئة من الأميركيين تخفيض الأعداد في العراق، و21 في المئة تخفيض الأعداد في سوريا.

ويرى نحو 20 في المئة أن على الولايات المتحدة سحب قواتها من هذه البلدين، حيث قال 18 في المئة إنه يجب سحب القوات الأميركية من العراق، مقابل 20 في المئة يدعمون الانسحاب من سوريا.

القواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط

وفي مواجهة التوتر المتزايد مع إيران، أعلنت واشنطن في فترة سابقة نشر ما بين 3000 إلى 3500 جندي إضافي في المنطقة.

وتتوزع القوات الأميركية في العراق داخل قواعد عسكرية، بدعوة من الحكومة العراقية، وتقدم للعراق دعما عسكريا.

وفي سوريا، يعتمد البنتاغون على تفويض من الكونغرس لحماية حقول النفط في سوريا خاصة في منطقة شرق الفرات، حيث تشير التقديرات إلى وجود أقل من ألف جندي أميركي هناك حاليا.