آخر الأخبار
قراءة لتصريح السوداني.. ماذا يعني تحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات؟-عاجل خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

نائب عن النصر: علاوي أرسل تشكيلته الوزارية الى المساءلة والعدالة.. يومان قبل تصويت البرلمان

سياسة | 16-02-2020, 16:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت النائبة عن ائتلاف النصر، ندى شاكر جودت، الأحد (16 شباط 2020)، عن ارسال رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، كابينته الوزارية الى هيأة المساءلة والعدالة لتدقيقها.

وقالت جودت في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكابينة الوزارية ضمنت وجود خمس مقاعد وزارية للنساء، وجميع الموجودين من المستقلين غير المتحزبين".

واضافت ان "علاوي ارسالها الى هيأة المساءلة والعدالة من اجل النظر في السيرة الذاتية للمرشحين"، مرجحة "عرضها على مجلس النواب لنيل الثقة خلال اليومين المقبلين".

واكد رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي ، السبت 15 شباط 2020، قرب التصويت على تشكيلته الوزارية.
وقال علاوي غبر تويتر، "اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي".
وأضاف "سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء ألله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب".

وكشفت هيأة المساءلة والعدالة، في (13 شباط 2020)، عن آلية تدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن رئيس هيأة المساءلة والعدالة، باسم البدري، قوله إن "آلية عمل الهيأة تتضمن كشف وتدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة من خلال مخاطبات من الجهات الرسمية المعنية".

وأوضح البدري، أنه "لا يوجد فرق في عمليات التدقيق بين المناصب العليا سواء كانت عمليات الكشف تتم للحكومة أم للبرلمان لاسيما وأن الجهتين معنيتان بهذا الصدد".

وتابع رئيس هيأة المساءلة والعدالة، أن "المدة التي تتم بها عملية تدقيق الأسماء متفاوتة، فيما تتطلب المناصب العليا إجراءات".