آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

عضو بالطاقة النيابية: عمليات تهريب مشتقات النفط مستمرة عبر اقليم كردستان صوب بلدين

اقتصاد | 16-02-2020, 21:27 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، غالب محمد، الاحد (16 شباط 2020)، عن استمرار عمليات تهريب مشتقات النفط العراقي الى دولتين مجاورتين.

وقال محمد في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "أرسل في الفترة الماضية وثائق وفيديوهات خاصة بعمليات تهريب النفط من حقول كركوك واقليم كردستان، الى وزارة النفط ومكتب رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي"، مؤكدا انه "بانتظار نتائج التحقيقات بهذا الشأن".

واوضح ان "المشتقات النفطية بأنواعها تهرب بالإضافة الى مادة البنزين والمنتجات الغازية"، لافتاً إلى ان "التهريب يكون باتجاه تركيا وإيران".

وتابع عضو مجلس النواب، أنه "لغاية الان لم تحصل الموافقة على فتح ملف تهريب النفط العراقي الى دول الجوار".

وتضبط القوات الأمنية بين الحين والأخر صهاريج لتهريب النفط في محافظات ديالى وصلاح الدين وأطراف العاصمة بغداد، في وقت توجه أطراف سياسية اتهامات إلى إقليم كردستان بتهريب النفط خارج البلاد إلى إيران وتركيا.