آخر الأخبار
إيران تلوح بحرب "نووية": لدينا إمكانيات متطورة لمواجهة أي تهديد إسرائيلي نائب سابق يفتح النار على مشاريع الانبار: كذبة للصعود على اكتاف المواطن الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة

تقديم طلب رسمي لإنشاء ’’شركة نفط ديالى’’

اقتصاد | 15-02-2020, 13:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب عبد الخالق العزاوي، السبت (15 شباط 2020)، عن تقديم طلب رسمي لإنشاء "شركة نفط ديالى".

وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طلباً رسمياً قدم لإنشاء شركة نفط ديالى، نظراً لوجود حقول نفطية وغازية كبيرة في المحافظة بعضها قيد الاستثمار".

واضاف العزاوي، أن "تشكيل شركة نفط ديالى سيعزز من مراحل استثمار الثروات الطبيعية ويدفع عجلة الاقتصاد نحو الامام ويسهم في توفير الاف فرص العمل للعاطلين بمختلف الاختصاصات وخاصة الهندسية والفنية".

وبين، أن "ديالى تضم حاليا 6 حقول نفطية أغلبها غير مستثمرة بالإضافة إلى حقول المنصورية الغازية التي تعد الاكبر على مستوى البلاد باحتياطياتها في باطن الارض".

وتتميز ديالى باحتوائها العديد من حقول النفط أشهرها نفط خانة والتي جرى اكتشافها قبل نحو قرن بالإضافة إلى حقول غازية عملاقة في تلال ناحية المنصورية شرق المحافظة.