آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

القضاء الأعلى يوجه بالتحقيق في عرض أموال للحصول على مناصب وزارية بحكومة علاوي

سياسة | 15-02-2020, 12:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى، السبت (15 شباط 2020)، محكمة تحقيق الكرخ بإجراء تحقيق عاجل بشأن عرض أموال مقابل تولي مناصب في الحكومة المزمع تشكيلها.

وقال المجلس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الأخير أوعز الى محكمة تحقيق الكرخ بإجراء التحقيق العاجل بخصوص ما صرح به ابراهيم الصميدعي الخاص بعرض أموال مقابل تولي مناصب في الحكومة المزمع تشكيلها".

وأضاف، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى أوعز باستدعاء فوري لكل من يظهر في وسائل الإعلام ويدعي حصول مساومات لأشغال مناصب في الحكومة الجديدة وفي حال كذب هذا الادعاء سوف يعاقب من يصرح خلافا للحقيقة وفق القانون".

وكان الصميدعي، قد ظهر، على إحدى القنوات الفضائية، قائلاً: هناك بازار للوزارات، وهناك اتهامات لتحالف الفتح، ولكن الفتح، ليس هو من يقوم بهذا البازار.

فيما كشف الصميدعي، أن إحدى الجهات عرضت علينا 30 مليون دولار، مقابل الدعم على وزارة، مضيفاً أن البازار في شراء وبيع الحكومة، قد جاء بسبب المكلف محمد توفيق علاوي.