آخر الأخبار
الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي

شرطة ذي قار توقف 3 أشخاص يشتبه بقتلهم عسكري وتقطيعه إلى أشلاء

أمن | 15-02-2020, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، السبت (15 شباط 2020)، فتح تحقيق للكشف عن ملابسات حادث قتل عسكري خلال تمتعه بالإجازة الدورية في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مديرية شرطة بلدة الشامية/ مركز شرطة الثورة، استخبرت مساء ليلة أمس الجمعة 14 شباط الجاري بوجود جثة على شكل اشلاء ملقاة على الطريق ناصرية/ بطحاء قرب الطاقة الحرارية".

واضاف البيان، أن "قائد شرطة المحافظة وجه بتشكيل فريق عمل بإشراف مدير القسم وضباط تحقيق أكفاء ولدى الانتقال إلى محل الحادث برفقة الأدلة الجنائية لتتبين أن الجثة تعود للمجنى عليه (صابر عبد الحسين عرمش، تولد 1990 يسكن حي سومر يعمل منتسب في وزارة الدفاع لواء 40 الفرقة العاشرة) وتم اجراء الكشف الظاهري على الجثة".

وتابع، أنه "بعد التحري وجمع المعلومات و تدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي واستحصال الموافقات الاصولية تمكنت الشرطة من القاء القبض على كل من المتهم ( ج . ك . م ) البالغ من العمر 35 عام وهو عسكري مع المجنى عليه والمتهم ( ج . ك . م ) البالغ من العمر 65 عام سائق العجلة التي كان يستقلها المجنى عليه والمتهم الاول وضبط العجلة واجراء الكشف عليها وتبين وجود بقع دموية متبعثرة على اجزائها الخارجية تم ارسال عينات منها الى الجهات المختصة للكشف عنها".

ولفت البيان إلى أن "قاضي التحقيق قرر توقيفهما استنادا لإحكام المادة 405 من قانون العقوبات العراقي وسنوافيكم بنتائج التحقيق في وقت لاحق حال استكمال الاجراءات القانونية وانتهاء التحقيق في الكشف الكامل لملابسات الحادث".