سياسي بصري يطالب بإسناد وزارتي النقل والنفط لشخصيات من البصرة ويقترح توزيعاً جديداً للوزارات

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/15 10:19 394 المحرر:ha
   

بغداد اليوم- خاص

طالب السياسي المستقل، ومحافظ البصرة الأسبق، وائل عبد اللطيف، السبت (15 شباط 2020)، باستيزار شخصيتين بصريتين مستقلتين لوزارتي النقل والنفط في حكومة محمد توفيق علاوي المقبلة.

وقال عبد اللطيف في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارتي النفط والنقل حق متواضع لأهالي محافظة البصرة"، داعياً إلى "اسناد وزارتي النفط والنقل الى شخصيتين بصريتين مستقلتين في حكومة علاوي".

واقترح، عبد اللطيف على "رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي اسناد وزارة لكل محافظة عراقية حتى تكون الحكومة ممثلة لجميع المحافظات".

وأضاف، أن "عدد الوزارات هو 25 وزارة حيث تكون لكل محافظة وزارة وتوزع بقية الوزارات على العاصمة بغداد ومحافظتي البصرة والموصل".

واتهم محافظ البصرة الأسبق، "حكومات المالكي والعبادي وعبد المهدي بتهميش محافظة البصرة خلال الأعوام الماضية".

وكان عضو مجلس النواب، عن تحالف سائرون سلام الشمري، قد أك في وقت سابق، ان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اكمل تقريبا تسمية وزراء الحكومة الجديدة.

وقال الشمري في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، ان "التشكيلة الجديدة ستكون من المستقلين التكنوقراط ليس فيها أي وزير سابق رغبة لمطالب المتظاهرين والمعتصمين السلميين وتوجيهات المرجعية الدينية".

وأضاف ان "اغلب الكتل السياسية مع هذا التوجه وستصوت الحكومة الجديدة ومنحها الثقة وضمن المدة الدستورية".

وشدد الشمري على "ضرورة الحضور النيابي لجلسة منح الثقة للحكومة الجديدة وبرنامجها الوزاري والذي يتطابق مع المطالب الشعبية".


اضافة تعليق


Top