آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

بارزاني من برلين: القيام بأي تحولات في الحكومة الجديدة يجب أن تحافظ على دستورية كردستان

سياسة | 14-02-2020, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور البارزاني، الجمعة (14 شباط 2020)، لوزير الخارجية الامريكي، بومبيو، إن القيام بأي تحولات في الحكومة العراقية الجديدة يجب أن تحافظ على دستورية كردستان.

وذكرت حكومة الاقليم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "بارزاني، اجتمع اليوم الجمعة، مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وبحث معه جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن 2020 الذي انطلقت أعماله اليوم في ألمانيا بحضور كبار صناع القرار في العالم.".

واضاف البيان أن "الاجتماع جرى خلاله استعراض مجمل مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، كما تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة ولاسيما في المجال الاقتصادي".

وبين أن "الاجتماع أكد على أهمية زيادة التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب، وكذلك شدد الجانبان على ضرورة استقرار العراق وبقاء القوات الأمريكية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب"، لافتا إلى أنه "الاجتماع تناول مساعي تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة".

وأكد البارزاني، أن "القيام بأي تغييرات أو تحولات يجب أن يحافظ على دستورية إقليم كردستان".