آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

نائب عن البناء يصف كابينة علاوي بـ’’حكومة الأقساط’’ ويتوقع تمريرها الاحد المقبل

سياسة | 14-02-2020, 17:26 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف النائب عن تحالف البناء، حسين عرب، اليوم الجمعة، حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد  توفيق علاوي، بـ’’انها حكومة الأقساط".

وقال عرب، في تغردية له عبر ’’تويتر’’، "‏اعتقد ستكون هناك حكومة بالاقساط (في أشارة الى حكومة علاوي الجديدى)، يقتطع جزء منها لمن هو مقاطع للحكومة وتشكيلها".

وتابع: "طبعاً..  ان تم تمريرها حسب م ايشاع يوم الاحد المقبل.. حكومة لا أحد يعرف من هم ومن اختارهم".

ورجح القيادي في تحالف القوى العراقية، صباح الكربولي، الجمعة (14 شباط 2020)، عقد جلسة برلمانية طارئة الأحد المقبل، لتمرير جزء من كابينة علاوي الوزارية.

وذكر الكربولي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، انه "من المرجح عقد جلسة طارئة لمجلس النواب الاحد المقبل، لتمرير جزء من كابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، مؤكداً أن "الكابينة لم تكتمل لغاية الان". 

واضاف أن "السنة ليسوا عقدة في تشكيل حكومة علاوي، ولا يطالبون بالمناصب وفق المحاصصة، كما يتهمنا البعض، لكننا نريد ان يكون لنا تمثيلا حقيقيا في الحكومة المقبلة، من اجل تلبية مطالب المكون السني الذي يعاني من مشاكل حقيقية جراء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الارهابي". 

وتابع الكربولي، "نحن نريد ان نكون جزءاً من الحل في الازمات التي يعاني منها البلد، من خلال ضمان التمثيل الحقيقي بحكومة علاوي".