آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

انطلاق مسيرة حاشدة من ساحة ام البروم نحو اعتصام فلكة البحرية وسط البصرة

محليات | 14-02-2020, 16:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

انطلقت، مساء اليوم الجمعة، مسيرة حاشدة من ساحة ام البروم في محافظة البصرة، قاصدة الاعتصامات المركزية بفلكة البحرية وسط المحافظة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن حشود المتظاهرين انطلقت من ساحة ام البروم وتوجهت نحو ساحة الاعتصامات المركزية في المحافظة، تأييداً لمطالب المعتصمين الرئيسية.

وتشهد البصرة منذ انطلاق الاحتجاجات في تشرين الأول 2019 البصرة، تظاهرات مستمرة ومسيرات طلابية تتجدد اسبوعياً، وقد شهدت المحافظة تجمع الآلاف من الطلبة، الاسبوع الماضي، للتضامن مع المعتصمين في محافظات الفرات الأوسط والجنوب.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول من العام الماضية، تشهد محافظة البصرة، الى جانب العاصمة بغداد وبقية المحافظات الجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، تخللها اضراب عن الدوام وقطع طرق، تعبيراً عن احتجاجهم على الواقع المعيشي والسياسي في العراق.