بعد تصريحات نجله حول اكتئاب والده.. بيليه يبعث رسالة اطمئنان الى جماهيره

تخطي بعد :
رياضة 2020/02/14 13:30 441 المحرر:hs
   

بغداد اليوم/ متابعة

أثار نجل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه المُلقب بالجوهرة السوداء، كثيرًا من الجدل حول الحالة الصحية لأيقونة السيليساو، ليخرج بطل العالم ثلاث مرات في محاولة لطمأنة عشاقه بعد التكهُّنات المُثارة حول صحته النفسية مؤخرًا.

وكان إيدينيو نجل بيليه، أكد في تصريحات لقناة "جلوبو" التلفزيونية، أن أسطورة الكرة البرازيلية "يشعر بالحرج للغاية ومنعزل"، مشيراً الى أن "والده لا يرغب في مغادرة المنزل بسبب حالته الصحية السيئة".

وتابع نجل بيليه: "لك أن تتصور أن الملك الذي طالما كان شخصية ذات تأثير، لا يستطيع اليوم المشي على نحو صحيح.. إنه واهن للغاية ويشعر بالحرج، ولا يريد الخروج أو الظهور أمام الناس، أو القيام بأي شيء يستلزم مغادرة المنزل".

ورد بيليه، في تصريح مقتضب لم يتجاوز 36 كلمة، على حديث إيدينيو، مؤكدًا أنه "في حالة جيدة ولا يعاني من الاكتئاب بسبب حالته الصحية السيئة، وأن ما يمر به هو أمر طبيعي بالنظر إلى عوامل السن، بعدما تقدَّم كثيرًا في العمر".

وتابع الجوهرة السوداء الذي شغل منصب وزير الرياضة في البرازيل، في بيان له: "شكرًا لكم على صلواتكم وقلقكم.. أنا بخير.. لست خائفًا.. لدي ثقة بنفسي.. لا أتجاهل التزاماتي التي أرتبط بها".

وأضاف بيليه: "سأحتفل بعيد ميلادي الثمانين هذا العام.. لدي أيام حلوة وأخرى سيئة.. إنه أمر طبيعي للناس في هذه السن".

ويعد مهاجم منتخب البرازيل في العصر الذهبي، الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات، من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، بالنظر إلى الإنجازات والأرقام التي حققها راقص السامبا على الصعيدين الجماعي والفردي.

ويعاني بيليه صاحب الـ79 عامًا، من مشاكل في الفخذ أجبرته على الاستعانة بأدوات تساعده على المشي، وظهر في العديد من المناسبات العامة مؤخرًا على كرسي متحرك، كما نُقل إلى المستشفى، في العام الماضي، بعد إصابته بالتهاب في المسالك البولية.

ويحتفظ بيليه بالرقم القياسي العالمي لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف، بعدما وقع على 1281 هدفًا في 1363 مباراة، خلال مسيرته التي استمرت 21 عامًا، بما في ذلك 77 هدفًا في 91 مباراة مع منتخب البرازيل.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top