آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

شهران على افتتاحه.. أهم منافذ ديالى الحدودية يعيش في حالة ’’سبات’’

محليات | 14-02-2020, 14:14 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 أكد مسؤول حكومي في محافظة ديالى، الجمعة (14 شباط 2020)، بان ثاني اهم منفذ حدودي مع إيران شرق المحافظة يعاني سبات.

 وقال مدير ناحية مندلي وكالة (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "منفذ مندلي الحدودي بين العراق وإيران يعاني للشهر الثاني على التوالي منذ ضعف كبير في عمليات التبادل التجاري للبضائع والمواد بين البلدين بسبب تأخر اصدار شهادات متعلقة بالمخلصين الكمركيين واخرى تتعلق بشهادة المنشأ".

واضاف، ان "متوسط دخول الشاحنات لا يتعده 10 يوميا وهو رقم محدود جدا قياسيا بنشاطه قبل قرار اغلاقه في اب العام الماضي"، لافتا الى ان "المنفذ يعيش اشبه بحالة سبات داعيا الجهات الحكومية الى معالجة الاطر الادارية التي ستدفع وتيرة نشاطه للأمام وتعيد وضع التبادل التجاري بشكل أكبر منذ الوضع الحالي".

وكان منفذ مندلي الحدودي بين العراق وإيران شرق ديالى اعيد افتتاحه نهاية شهر تشرين كانون الاول الماضي بعد اغلاقه لأشهر بقرار من رئاسة الوزراء بسبب سلبيات كثيرة.