آخر الأخبار
صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق

مسؤول محلي بديالى يكشف عن خمس مناطق ينتشر فيها عناصر داعش

أمن | 14-02-2020, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول حكومي سابق في محافظة ديالى، الجمعة (14 شباط 2020)، عن خمس مناطق حدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، ينتشر فيها العديد من عناصر داعش.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم المنحل (67كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خارطة انتشار داعش على الحدود بين ديالى وصلاح الدين ضمن قاطع ناحية العظيم تتركز في 5 مناطق بالوقت الحالي، وهي سبيعات، والسادة، والبو جمعة، وخليل الفرج، والميتة، وتقع جميعها ضمن حدود صلاح الدين ولكنها محاذية للحدود الفاصلة مع ديالى".

وأضاف العبيدي، أن "المناطق الخمسة تمتد لنحو 40 كم، وهي تمثل قرى مترامية مهجورة منذ 6 سنوات، جرى استغلالها من قبل داعش لتتحول الى بؤرة ساخنة، بعدما جذبت اليها فلول داعش من محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك في آن واحد، وهي نقطة عمليات تقف وراء اعمال العنف التي تضرب المحافظات الثلاث وحتى بغداد، الأمر الذي يكشف عن حجم خطورتها".

واشار رئيس مجلس ناحية العظيم المنحل الى أن "الحل الجوهري في انهاء هذه البؤرة، هي عملية واسعة النطاق تتعقبها خطة للانتشار ومسك الارض وترتيب اعادة النازحين، من اجل انهاء الوضع الاستثنائي لهذه المناطق، التي شكلت مصدر قلق أمني لمناطق واسعة ومنها العظيم، بسبب نشاط داعش فيها".