آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

النائب الثاني للحلبوسي: الأحزاب لن توافق على حكومة خارج إرادتها ومهمة علاوي ستكون ’’معقدة’’

سياسة | 14-02-2020, 10:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد نائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد، الجمعة (14 شباط 2020)، أن مهمة المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي ستكون صعبة ومعقدة، في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العراق.

وقال الحداد، في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "علاوي يحاول تشكيل حكومة من المستقلين وغير الحزبيين ومن التكنوقراط، وهذا صعب جدا لآن تشكيل حكومة توافقية وترضي الشارع في نفس الوقت سيكون من الصعب أيضا".

وأضاف أن "الأحزاب ومن مختلف المكونات لن ترضى بحكومة من خارج إرادتها وهذا ما سيعقد مهمة علاوي ولكن نحن نأمل أن يشكل حكومة يستطيع من خلالها إرضاء الشارع والأحزاب بنفس الوقت".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، فاضل الفتلاوي، الجمعة (14 شباط 2020)، ان الكتل الشيعية داخل مجلس النواب، قادرة على تمرير الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، بالأغلبية، لافتا الى ان هذا الخيار ستكون له تبعات خطيرة.

وقال الفتلاوي، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "على الرغم من قدرتنا على تمرير الكابينة بالأغلبية، لكننا لن نذهب او نفكر حتى الان بهذا الخيار، لان التبعات السياسية له ستكون كبيرة".

واضاف نحن "نأمل عن تخلي بعض القوى السنية والكردية عن استحقاقاتها من اجل تشكيل حكومة قوية ومستقلة تلبي طموح الشارع العراقي".