آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

نائب: نخشى تسمية وزراء من الوجوه الجديدة بعيدين عن الخبرة والتخصص.. المكلف قد يلحق بالمستقيل

سياسة | 13-02-2020, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب محمد الكربولي، الخميس (13 شباط 2020)، إن ما يثير القلق هو تسمية وزراء من الوجوه الجديدة بعيدين عن الخبرة والتخصص.

وذكر الكربولي في تغريدة له على تويتر، أن "الفرق بين النظرية والتطبيق، مثل الفرق بين الفرضية والتحقيق، واشد ما يثير القلق ان المكلف بتشكيل الحكومة المقبلة، قد يلجأ لاختيار اسماء بعيدة عن الواقع السياسي، لمجرد ملئ تشكيلته الوزارية بوجوه جديدة بغض النظر عن الخبرة والتخصص".

وأضاف، "أو يكون اسيراً لاملاءات الذين فرضوا على الشعب، عندها ستصطدم الامنيات الحالمة بجدار الواقع الصلب، حينذاك سيلحق المكلف بالمستقيل".

وكان رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، محمد عثمان الخالدي، قد أكد اليوم الخميس (13 شباط 2020)، قرب إكمال رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي كابينته الوزارية.

وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إنه "تم إكمال الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، لافتاً إلى، أن "علاوي سيعلن عنها رسمياً الأحد المقبل".

وأوضح الخالدي، أن "علاوي سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية".

وأشار إلى، أن "هناك ضغوطاً من قبل بعض الكتل إلّا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب"، مبيناً أن "الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة وسيعلن عنها الأحد المقبل".

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، بعد ذلك، تعهد علاوي خلال كلمة له بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.