آخر الأخبار
صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة" مجلس بغداد: معاناة الإزدحامات ستنتهي العام الحالي نائب في البرلمان الإيراني: نستطيع تخصيب اليورانيوم بنسبة 90 بالمئة خلال نصف يوم تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق

المساءلة والعدالة تكشف آلية تدقيق أسماء الوزراء

سياسة | 13-02-2020, 18:12 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

كشفت هيأة المساءلة والعدالة، اليوم الخميس، آلية تدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن رئيس هيأة المساءلة والعدالة، باسم البدري، قوله إن "آلية عمل الهيأة تتضمن كشف وتدقيق أسماء الوزراء والمناصب الأخرى في الدولة من خلال مخاطبات من الجهات الرسمية المعنية".

وأوضح البدري، أنه "لا يوجد فرق في عمليات التدقيق بين المناصب العليا سواء كانت عمليات الكشف تتم للحكومة أم للبرلمان لاسيما وأن الجهتين معنيتان بهذا الصدد".

وتابع رئيس هيأة المساءلة والعدالة، أن "المدة التي تتم بها عملية تدقيق الأسماء متفاوتة، فيما تتطلب المناصب العليا إجراءات".

ونفى البدري، في وقت سابق ارسال رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اسماء مرشحين لكابينته الوزارية الى الهيأة بهدف تدقيقها.
وكان رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، محمد عثمان الخالدي، قد أكد اليوم الخميس (13 شباط 2020)، قرب إكمال رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي كابينته الوزارية.

وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إنه "تم إكمال الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، لافتاً إلى، أن "علاوي سيعلن عنها رسمياً الأحد المقبل".

وأوضح الخالدي، أن "علاوي سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية".

وأشار إلى، أن "هناك ضغوطاً من قبل بعض الكتل إلّا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب"، مبيناً أن "الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة وسيعلن عنها الأحد المقبل".

وكلف رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت (1 شباط 2020)، محمد توفيق علاوي بتشكيل الحكومة المؤقتة خلفاً للمستقيل عادل عبد المهدي، بعد ذلك، تعهد علاوي خلال كلمة له بالانسحاب من منصب رئاسة الوزراء، إذا لم ينفذ جميع المطالب الشعبية التي افرزتها التظاهرات.