آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

وزير الدفاع الاميركي: اتفقنا مع الناتو على توسيع العمليات في العراق

أمن | 13-02-2020, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أعلن وزير الدفاع الأميركي، مارك اسبر، اليوم الخميس، اتفاق وزارته مع تحالف الناتو على العمليات في العراق.

وقال اسبر بمؤتمر صحفي عقده في بروكسيل: "اتفقنا مع الناتو على توسيع العمليات في العراق ".

وكان حلف شمال الأطلسي "ناتو"، أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، توسيع مهتمه التدريبية في العراق، استجابة لمطالبة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب القيام بالمزيد من العمل في الشرق الأوسط.

وقال الأمين العام لـ"ناتو" ينس ستولتنبرغ إن "وزراء دفاع دول الحلف وافقوا على توسيع مهمته التدريبية في العراق استجابة لمطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للحلف بالقيام بالمزيد من العمل في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف ستولتنبرغ، أن "الناتو سيضطلع ببعض أنشطة التدريب التي يتولاها التحالف الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، وهو ما يعني أن القرار لا يتطلب زيادة عدد القوات الغربية بالعراق، لكنه سيكون بموافقة الحكومة العراقية".

ونقلت رويترز عن ستولتنبرغ قوله في مؤتمر صحفي: "اليوم وزراء الحلف... وافقوا من حيث المبدأ على تعزيز مهمة حلف شمال الأطلسي. سيشمل ذلك، في المقام الأول، الاضطلاع ببعض أنشطة التدريب التي يقوم بها التحالف الدولي حاليا."

ويقوم الحلف والتحالف بمهمتين غير قتاليتين "للتدريب وتقديم الاستشارات"، بهدف تطوير قوات الأمن العراقية، لكن المهمتين علقت ابسبب مخاوف تتعلق بالاستقرار الإقليمي بعد حادثة اغتيال القائد العسكري الإيراني، قاسم سليماني.