آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة

برشلونة يخفض فاتورة رواتب اللاعبين

رياضة | 13-02-2020, 14:42 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، ترتيب أندية الليغا من حيث الفاتورة الإجمالية لرواتب اللاعبين، وكما هو متوقع، واصل برشلونة تربعه على الصدارة كأكثر فريق يدفع أجور للاعبين في البطولة.

وتؤكد العديد من المصادر أن راتب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتراوح ما بين 90 إلى 100 مليون يورو مع احتساب الضرائب، حيث يجني البرغوث ما يقارب 40 إلى 50 مليون يورو خالية من الضرائب.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن "فاتورة رواتب لاعبي برشلونة تبلغ 656 مليون يورو في الموسم الواحد، وذلك رغم أن النادي قلص المبلغ بمقدار 15 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعد بيع وإعارة بعض اللاعبين، حيث كان يبلغ إجمالي رواتب اللاعبين 671 مليون بعد الميركاتو الصيفي 2019".

وأضاف التقرير، أن "ريال مدريد هو ثاني أكثر نادي يدفع رواتب للاعبين في إسبانيا، وتبلغ فاتورته الإجمالية 641 مليون يورو، أي أقل بـ 17 مليون يورو فقط عن غريمه التقليدي برشلونة".

وهناك فجوة كبيرة بين الغريمين وباقي الأندية الإسبانية الأخرى، حيث يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث بواقع 348 مليون يورو يدفعها كرواتب للاعبين في الموسم، وهو نصف ما يدفعه برشلونة وريال مدريد تقريباً.