آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

رئاسة البرلمان توعز بتشكيل لجنة للتحقيق بتعيينات وزارة الخارجية

سياسة | 13-02-2020, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اوعز النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الخميس (13 شباط 2020)، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن موضوع التعيينات الاخيرة في وزارة الخارجية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكعبي وجه تساؤلا شفهيا بخصوص قوائم التعيينات التي صدرت مؤخرا من وزارة الخارجية"، لافتا الى ان "الامر لم يتضمن اصحاب الشهادات العليا من الاختصاص في كلية العلوم السياسية والقانون والاخرى القريبة، في الوقت التي تكون فيه الوزارة بحاجة ماسة لخدماتهم ، ولم يتضمن ايضا اصحاب العقود الذين مضوا سنوات في الخدمة ولم يجرى تثبيتهم لغاية الآن".

واضاف البيان ان "الكعبي دعا وزارة الخارجية لإعلامه عن الاجراءات التي سبقت اعلان التعيينات واصدار الامر الوزاري وتحديد الاختصاصات التي جرى تضمينها فيه، على أمل ان تتم الاجابة على ذلك خلال الاسبوع المقبل".

وطالب الكعبي بحسب البيان، بـ"بتشكيل لجنة تحقيقية من لجنة العلاقات الخارجية والنزاهة والقانونية النيابية بشأن موضوع التعيينات"، مشيرا إلى أن "اي امر تعيين يصدر دون النظر او اعطاء فيه الاولوية لاصحاب الشهادات العليا والاختصاص وتثبيت العقود سيكون فيه اكثر من علامة استفهام".

وأشار نائب رئيس البرلمان إلى أن "كل المخالفين سيتعرضون الى المساءلة القانونية ".