آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

نائب عن صادقون: القوى الشيعية قادرة على تمرير كابينة علاوي بالاغلبية

سياسة | 14-02-2020, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، فاضل الفتلاوي، الجمعة (14 شباط 2020)، ان الكتل الشيعية داخل مجلس النواب، قادرة على تمرير الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، بالأغلبية، لافتا الى ان هذا الخيار ستكون له تبعات خطيرة.

وقال الفتلاوي، في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "على الرغم من قدرتنا على تمرير الكابينة بالأغلبية، لكننا لن نذهب او نفكر حتى الان بهذا الخيار، لان التبعات السياسية له ستكون كبيرة".

واضاف نحن "نأمل عن تخلي بعض القوى السنية والكردية عن استحقاقاتها من اجل تشكيل حكومة قوية ومستقلة تلبي طموح الشارع العراقي".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف رئيس كتلة بيارق الخير النيابية، محمد عثمان الخالدي، عن قرب إكمال رئيس الحكومة المكلف محمد توفيق علاوي كابينته الوزارية.

وقال الخالدي، في تصريح صحفي، إنه "تم إكمال الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي"، لافتاً إلى، أن "علاوي سيعلن عنها رسمياً الأحد المقبل".

وأوضح الخالدي، أن "علاوي سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية".

وأشار إلى، أن "هناك ضغوطاً من قبل بعض الكتل إلّا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب"، مبيناً أن "الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة وسيعلن عنها الأحد المقبل".

بعد ذلك، نفى رئيس هيأة المساءلة والعدالة، باسم البدري، ارسال رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي اسماء وزراء مرشحين لكابينته الوزارية لها.

وقال البدري في تصريح صحفي، إن "الهيأة لم تتسلم من علاوي اية قائمة بأسماء وزرائه ".