آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

الوطني الكردستاني: كل التصريحات حول رؤيتنا لآلية اختيار وزراء الحكومة الجديدة غير صحيحة

سياسة | 13-02-2020, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

نفت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس (13 شباط 2020)، التصريحات التي تحدثت عن رؤية الحزب لآلية اختيار وزراء الحكومة الجديدة.

وقال بيان للكتلة تلقته (بغداد اليوم)، "ننفي التصريحات التي جاءت على لسان بعض الأشخاص والجهات حول رأي حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني على آلية اختيار الوزراء المرشحين لحكومة محمد توفيق علاوي.

وأضاف، أن "كل البيانات والأخبار المتداولة في هذا الخصوص لا أساس لها من الصحة إطلاقاً، عليه ننبه الآخرين من أشخاص و جهات إعلامية توخي الدقة و المصداقية في نقل الخبر و المعلومة، فإقتضى التوضيح".

وكانت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني، ديلان غفور، قد أكدت في وقت سابق من اليوم، ان رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي سيقدم تشكيلة الحكومة الجديدة خلال الفترة المحددة.

وقالت غفور، في تصريح صحفي، إن "حوارات محمد توفيق علاوي مع الاطراف السياسية مستمرة لتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة"، مشيرة الى ان "الفترة المحددة لتشكيل الحكومة هي شهر واحد فقط".

واضافت ان "علاوي يريد من خلال حواراته الوصول الى تشكيلة حكومية متوازنة تحصل على موافقة الاطراف السياسية والمتظاهرين".

وأوضت النائبة الكردية ان "علاوي سينجح في تقديم تشكيلته الحكومية خلال الفترة الزمنية المحددة وربما لن تكون كاملة وقد تكون النصف + واحد، لكنه سينجح في تقديم التشكيلة الوزارية الى مجلس النواب بكل الاحوال".