آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

بالصور.. ساحة الخلاني وجسر السنك وشارع الخلفاء بعد إعادة فتحها وعمليات تنظيفها

محليات | 13-02-2020, 09:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت أمانة بغداد، الخميس  (13 شباط 2020)، تنظيف وغسل ساحة الخلاني وجسر السنك وشارع الخلفاء وسط بغداد، بعد اعادة فتحها.

وقالت الامانة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "كوادرها قامت بتنظيف وغسل ساحة الخلاني وجسر السنك وشارع الخلفاء، بعد يوم على اعادة فتحها من قبل القوات الامنية".

وكانت قيادة عمليات بغداد، اعلنت الأربعاء (12 شباط 2020)، المناطق التي اعيد فتحها في العاصمة، مؤكدة إعادة فتح جسر السنك الذي يغلقه المتظاهرون منذ أشهر.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قيادة عمليات بغداد تستمر بواجباتها لتامين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة بغداد".

وأضافت: "بما أن المتظاهرين السلميين حددوا منطقة التظاهر في ساحة التحرير، تم تخصيص قوة حماية لهم ولمنطقة التظاهر"، مشيرة الى انه "تمت المباشرة بفتح المناطق الاخرى (الخلاني، شارع الرشيد، ساحة الوثبة، جسر السنك)".

يشار الى أن المتظاهرين كانوا قد أغلقوا مناطق ساحة الوثبة، وجسر السنك، وشارع الرشيد حيث يتواجد البنك المركزي العراقي، وتعتبر منطقة حيوية وسط العاصمة، فيما لا يزال جسر الجمهورية المؤدي للمنطقة الخضراء مغلقاً.