آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

نائب عن الحكمة: علاوي سيختار وزراء بحكومته من المحافظات المحتجة.. يريد تهدئة الشارع

سياسة | 12-02-2020, 23:29 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

رجح عضو مجلس النواب عن تيار الحكمة، حسن المسعودي، الأربعاء (12 شباط 2020) بان يقوم رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، باختيار بعض وزراء كابينته من المحافظات المحتجة.

وقال المسعودي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن " جميع القوى السياسية ليسوا راضين بشكل كامل بان تكون الكابينة الوزارية الجديدة لرئيس الوزراء المكلف، مستقلة بشكل تام".

وأضاف ان "رئيس الوزراء ربما سيلجأ الى اختيار بعض وزرائه من المحافظات التي تشهد احتجاجات شعبية".

وبين المسعودي ان "علاوي لديه توجه لتهدئة الشارع المنتفض، من خلال اختيار شخصيات كفوءة خصوصا من المحافظات المحتجة من اجل تخفيف حدة التوتر في الشارع".

وكان رئيس كتلة بيارق الخير، وعضو مجلس النواب، محمد الخالدي، كشف، الاثنين (10 شباط 2020)، موعد الاعلان عن الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال الخالدي لـ(بغداد اليوم)، إن "بداية الاسبوع المقبل قد تشهد الاعلان عن تشكيل الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف"، مبينا أن "الحكومة الجديدة ستكون خالية من أي مرشح حزبي لتولي المناصب الوزارية".