آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

كويكب "عملاق" يقترب من الأرض قد يؤدي الى دمار واسع في أنحاء الكوكب

منوعات | 12-02-2020, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

يشهد كوكب الأرض، السبت المقبل، مرور كوكب هائل بسرعة قد يؤدي إلى دمار واسع النطاق في جميع أنحاء الكوكب حال ضرب الأرض فعلا.

وذكرت محطة "روسيا اليوم"، أن "الكويكب العملاق، الذي يتراوح قطره بين 440 و990 مترا، يُعرف رسميا باسم 2002 PZ39، حيث يتحرك بسرعة تصل إلى 57240 كم/الساعة".

وأضافت، أن "صخرة فضائية بهذا الحجم يمكن لها ان تتحرك بسرعة هائلة، وأن تصطدم بالأرض بقوة قنبلة نووية حرارية كبيرة، ما يخلق عواصف نارية ضخمة وزلزالاً، وربما تسونامي، اعتمادا على موقع الضربة".

وفي السابق، قالت ناسا: "نعتقد أن أي جسم أكبر من واحد إلى 2 كم، يمكن أن تكون له آثار كارثية في جميع أنحاء العالم".

واشارت المحطة الروسية الى أن "استراتيجية وخطة العمل الوطنية للتأهب للأجسام القريبة من الأرض لعام 2018، تؤكد أنه يمكن للكويكبات التي يبلغ قطرها كيلو مترا واحدا وما فوق، أن تسبب أضرارا على نطاق عالمي".

وتابعت: "لحسن الحظ، خلال اقتراب الكويكب من الأرض يوم السبت 15 فبراير، الساعة 6.05 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ستمر صخرة الفضاء على بعد أكثر من 5.77 مليون كم من الأرض".

ومع ذلك، تصنف ناسا أي جسم قريب من الأرض (NEO)، يقع على بعد 4.65 مليون ميل منا، على أنه "خطر محتمل".

المصدر: RT